loading

هل المعلمون الأذكياء يصنعون طلاب أكثر ذكاءً؟


 

يختلف تحصيل الطلاب على نطاق واسع بين الدول المتقدمة ، لكن مصدر هذه الاختلافات غير مفهومة جيدًا. هذا البحث يخبرنا أن المدرسين الجيدين يمكن أن يكون لهم تأثير هائل على تعلم طلابهم. لكن ما الذي يجعل بعض المعلمين أكثر فاعلية عن غيرهم؟ أشار بعض المحللين إلى الأداء الدراسي للمدرسين باعتباره أحد المتنبئين الرئيسيين ، مشيرين إلى أمثلة على ممارسات توظيف المعلمين في البلدان التي يحسن الطلاب فيها بشكل غير عادي في الاختبارات الدولية. تلاحظ إحصائية تم الاستشهاد بها في كثير من الأحيان أن سنغافورة وفنلندا وكوريا تحرز درجات عالية من أساتذة المعلمين حصريًا من الثلث الأعلى من مجموعاتهم الأكاديمية في الكلية ؛ على النقيض من ذلك ، في الولايات المتحدة ، 23 في المائة فقط من المعلمين الجدد ينتمون إلى الثلث الأعلى من فصلهم.

هل يمكننا تقديم أدلة منهجية على أن المهارات المعرفية للمعلمين تهم تحصيل الطلاب؟ هل يصنع المعلمون الأذكياء الطلاب الأذكياء؟ وإذا كان الأمر كذلك ، كيف يمكننا توظيف المعلمين ذوي المهارات المعرفية الأقوى في الولايات المتحدة؟

لاستكشاف هذه الأسئلة ، نلقي نظرة على البحث هنا
https://www.educationnext.org/do-smarter-teachers-make-smarter-students-international-evidence-cognitive-skills-performance/

سايمون ويدرهولد

سايمون فيدرهولد أستاذ في الجامعة الكاثوليكية في إيشستات إنغولشتات.

التربية والتعليمدراسات تربوية

عبدالمنعم البلويAuthor posts

ماجستير الآداب في الإدارة التربوية - جامعة الملك سعود - الرياض

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *